-->

الأحد، 18 ديسمبر 2016

في كل سنة تظهر العديد من الإضافات الجديدة والمميزة على متصفح جوجل كروم الأكثر انتشاراً واستخداماً لغاية يومنا هذا. وخلال العام الحالي قام المطورون بإطلاق باقة رائعة من الإضافات على سوق كروم الإلكتروني والتي تساعد على زيادة الفاعلية والإنتاجية وتحسين تجربة الاستخدام أثناء العمل على المتصفح.
ومع اقتراب العام من نهايته، دعونا نسلط الضوء على أفضل 10 إضافات لمتصفح جوجل كروم للعام 2016
أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لسنة 2016
1- All-in-One Messenger
أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لسنة 2016
يحتاج الكثير من مستخدمي الحاسب الشخصي إلى استخدام تطبيقات التواصل الفوري عبر أجهزتهم مباشرة لعدة أغراض مختلفة.
ولا شك أن المستخدم قد يشعر بالتشتت في حال اعتماده على أكثر من تطبيق في آن واحد أثناء العمل.حيث يضطر إلى فتح هذا التطبيق للرد على هذه الرسالة ومن ثم تشغيل تطبيق آخر لرد على رسالة أخرى وهكذا.

لذا يكمن الحل في الاعتماد على الخدمات المختلفة التي تتيح جمع تطبيقات التواصل الفوري في مكان واحد. إضافة All-in-One Messenger تُعد إحدى الحلول الفعالة لمستخدمي متصفح جوجل كروم في هذا المجال. وتدعم الإضافة عدة تطبيقات مختلفة من بينها واتس اب، تيليجرام، سكايب، فيس بوك مسنجر، وي شات، جوجل هانج آوتس وغيرها وتتيح الإضافة كتم الدردشة من تطبيق معين أو الحصول على إشعارات بالرسائل الجديدة على سطح المكتب مباشرة.

أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لسنة 2016
منتصف العام، أصدرت شركة Ookla المشغلة لموقع فحص سرعة اتصال الإنترنت Speedtest.net إضافة لفحص السرعة مباشرة من خلال متصفح كروم.
ويمكن من خلال الإضافة قياس البينج وسرعة التحميل والرفع ومعرفة مدى سرعة تحميل صفحات الويب التي يزورها المستخدم يومياً.
ويعتبر موقع Speedtest.net أشهر موقع لقياس سرعة اتصال الانترنت في العالم، حيث يعتمد عليه ملايين المستخدمين لفحص سرعة اتصالهم بالإنترنت.

أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لسنة 2016
توفر إضافة DistractOff تجربة فعالة لزيادة الإنتاجية والابتعاد عن عناصر الإلهاء المختلفة أثناء العمل على الحاسب. فعند استخدام المتصفح للقيام بإنجاز بعض الأعمال المهمة يُمكن أن يقوم المستخدم بإهدار الكثير من الوقت في تصفح بعض المواقع المفضلة له مثل بعض المواقع الاجتماعية وغيرها، الأمر الذي يؤثر سلبياً على الإنتاجية.

وبالتالي فإن الإضافة تقدم للمستخدم فرصة للابتعاد عن الإلهاء التي تتسبب به هذه المواقع والتركيز فقط على المهمات الضرورية.
خيث يمكن من خلالها حجب هذه المواقع ضمن فترات زمنية معينة يحددها المستخدم ويمكن للمستخدم جدولة أيام وساعات العمل ومن ثم إضافة قائمة بالمواقع التي يُمكن أن تسبب له التشتت والإلهاء وعند تواجد المستخدم ضمن الفترة الزمنية المجدولة فسيلاحظ ظهور رسالة تفيد بأن هذه الفترة مخصصة للعمل.

4-AccessURL
أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لسنة 2016
توفر إضافة AccessURL حلا فعالا للكثير من المستخدمين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمات ومواقع معينة ويرغبون بمشاركة حسابهم مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة لكن دون الإفصاح عن اسم المستخدم أو كلمة المرور ويمكن من خلال الإضافة تبادل حسابك على موقع معين وإتاحة الوصول له من قبل شخص آخر بشكل سري حيث يمكن مشاركة الحساب دون معرفة هذا الشخص بمعلومات الحساب وذلك عن طريق رابط خاص بين الطرفين وتسمح الإضافة بمشاركة الحساب لفترة زمنية محدودة كمشاركة الحساب لمدة 24 ساعة فقط أو أسبوع.

5- 360Cities
أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لسنة 2016
إن كنت تشعر بالملل من صفحة البحث التقليدية التي تظهر لك عند فتح علامة تبويب جديدة فربما يجدر بك تجربة إضافة 360cities.
فبمجرد تثبيت الإضافة على المتصفح سيكون بإمكانك استعراض صور بانوراما 360 درجة في كل مرة تقوم فيها بفتح علامة تبويب جديدة عبر المتصفح.

وكالعادة سيظهر لك محرك بحث جوجل داخل علامة التبويب الجديدة وذلك في حال رغبتك بالبحث عن موضوع جديد عبر المتصفح
ويمكن للمستخدم استعراض صور البانوراما الظاهرة في علامة التبويب الجديدة وتحريكها في مختلف الزوايا.

وتوفر إضافة 360cities العديد من الأوضاع لاستعراض الصورة، بالإضافة إلى القدرة على عرض الصور في وضع ملئ الشاشة.
ويُمكن للمستخدمين الحصول على معلومات حول الصورة من خلال الشريط العلوي الظاهر أعلى اليسار.
0 تعليقات على " أفضل إضافات متصفح جوجل كروم لسنة 2016 "