-->

الاثنين، 5 ديسمبر 2016

لابد أنك لاحظت وجود دائما مميزات تختلف من نظام تشغيل إلى آخر ، والنموذج هنا مفتاح F5 أو ما يسمى بزر التحديث في نظام الويندوز فقط بينما ليس له أي دور في باقي أنظمة التشغيل إن لم تقم بتخصيصه أنت بنفسك ، لهذا أدعوك إلى التعرف عن السر وراء وجود وظيفتة زر F5 في الويندوز بينما انعدامها في باقي أنظمة التشغيل.
من بين الأشياء الضرورية التي يجب عليك أن تكون على ذراية بها أنه في عدد كبير من أنظمة التشغيل المعروفة لا توجد فيها وظيفة تحديث سطح المكتب والتي تتم عبر زر الـ F5، طبعاً هذه الوظيفة هي موجودة فقط في نظام الويندوز مند ظهوره إلى وقتنا الحالي.

فزر F5 في الحقيقة لا يفعل شيءا مهم لنظام الويندوز وأيضا لا يساعد في تسريع ذاكرة الوصول العشوائي، والمقصود فعلا بهذا الزر هو تحديث سطح المتكب فقط لا أكثر، ويجب عليك أن تعلم أن سطح المكتب ليس سوى عبارة عن مجلد في نظام الويندو ، وهو مجلد تمت برمجته بشكل مسبق على التحديث التلقائي عندما تتغير محتوياته والتي هي عبارة عن صور، ملفات، فيديوهات إلخ...

أهم الحالات التي تستدعي الضغط على زر F5 :
1- عندما لا يقوم سطح المكتب بعرض الملفات وجميع البيانات الموجودة به بشكل كامل.
2- عندما تختفي  أيقونات الملفات والصور بشكل مفاجئ مع تشنج سطح المكتب.
3- عندما لا تظهر الملفات التي تم إنشاؤها حديثاً في سطح المكتب.

أما عن سبب عدم تواجد زر  F5 المخصص للتحديث في باقي الأنظمة هو لكون سطح المكتب الخاص بهذه الأنظمة لم يتم برمجته بشكل مسبق في نظام التشغيل ، بل في هذه الحالة هو عبارة عن نافذة تطلعك عن كل ما يتوفر عليه نظام التشغيل الذي تستعمله.
0 تعليقات على " الوظائف التي يقوم بها زر F5 وسبب وجوده في نظام الويندوز فقط "