-->

الاثنين، 5 ديسمبر 2016

أعلنت فيسبوك الشركة المالكة لتطبيق واتساب أن التطبيق لن يدعم عدد كبير من الهواتف بالإضافة إلى أنظمة التشغيل القديمة ولن يعمل عليها فى أواخر 2016 ويأتي هذا القرار بعد أن كانت الشركة قد حذرت على أن تطبيقها سيقوم بسحب دعم بعض الموديلات القديمة من الهواتف وأنظمة التشغيل في وقت سابق من هذا العام ،وقالت الشركة أن بداية التطبيق في سنة 2009 كان استعماله يختلف عن اليوم ، حيث كانت هناك هواتف محدودة في ذلك الوقت ، أما الآن فعليناالتركيز على منصات متحركة تستخدمها الغالبية العظمى من الناس.
ومن بين الأجهزة التي سيتوقف وتساب عن العمل فيها بنهاية هذه السنة ، هواتف iPhone 3GS من آبل ، وجميع الهواتف والأجهزة التي لا تزال تعمل بنظام iOS 6 ، وعليه إذا لم يتم تحديث أي هاتف فلن يشتغل الواتساب عليه .
أما بخصوص هواتف وأنظمة التشغيل الأندرويد فالواتساب لن يعمل على الهواتف التى تم إنتاجها فى سنة 2010 و 2011 ، كما لن يدعم أيضا الأجهزة التي تعمل بأندرويد 2.1 و 2.2 وبالخصوص أجهزة التابلت .
هواتف الويندوز فون أيضا التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 لن يشتغل عليها الواتساب .
كما لم تسلم أيضا هواتف البلاك بيري أيضا حيث سيتوقف الدعم عن بلاك بيرى 10 وهاتف ونوكيا S40 إضافة إلى نوكيا سيمبيان S60 لكن بعد يونيو 2017 وليس نهاية هذا العام .
0 تعليقات على " واتساب لن يعمل بعد اليوم على عدد كبير من الهواتف مع نهاية 2016 !! تأكد هل هاتفك موجود بينها "