-->

الاثنين، 7 نوفمبر 2016

كما نعلم جميعا أن المدونات قد ظهرت قبل سنوات عدة لتصبح الأن منتشرة لدى الجميع خاصة بعد أن أصبح إنشاء مدونة ليس بتلك الصعوبة سابقا فبمجرد نقرات قليلة أصبح بمقدورك إنشاء مدونتك و النشر فيها .

و بما أن المدونات تقوم أساسا على المحتوى الغني , فإنه من الظروري أن توفر مناخا متكاملا يجعل من تدويناتك ناجحة و متميزة
لذا فمدونة المعلم ويب تقدم لك اليوم مجموعة من النصائح التي عليك الأخذ بها لتكون ناجحا في مسارك في التدوين :

1- يجب أن تكون صبورا فالبداية صعبة :لا شك أن البدايات هي أصعب جزء في أي مشوار قد تنوي القيام به في أي مجال تريده , سواء برمجة , تصميم , تدوين إلى غيرها من المجالات لذا يجب عليك أن تتمتعع بالصبر و اعمل جاهدا على توفير بداية سليمة تجعلك تعمل مرتاحا في ما بعد فأي شيإ لا يأت بين عشية وضحاها .

2- الإستمرارية ظرورية  فلا تتوقف :أن تبدأ بداية موفقة و سليمة فهذا جيد لكن يجب عليك أن تكمل ما بدأت فيه حتى يكون لعملك معنى , فحتى لو شعرت بالملل أو كثرة الضغط في الوقت حاول أن تنشر في مدونتك فمتابعوك ينتظرون المزيد والجديد منك دائما .

3- لا تنقطع عن التعلم أبدا :في عالم الأنترنت لا يوجد نهاية فعالم الأنترنيت لا يمكن أن يحد من أي جهة كانت فصحيح قد تكون قمت بتعلم الكثير لكن تذكر دائما أن عليك إثراء مهاراتك أكثر و البحث عن كل جديد في المجال الذي تدون فيه .

4- دون لجمهورك :لا يصح أن تدون في مجالات لا تتبع مجال مدونتك , فالمتابع سيلاحظ التشتت في عملك مما يجعله ينقطع عن متابعتها فلا يصح لك أن تكون مدونتك تابعة للرياضة وتنشر فيها مقالات عن الطبخ مثلا .

5- جازف و لاتنظر إلى الوراء :الكثير من المدونين و خاصة الجدد منهم يخافون و يترددون كثيرا من تجربة أدوات جديدة أو تطبيق بعض الدروس في مدوناتهم , أو حتى في اختيار قالب من مجموعة قوالب أعجبته فنصيحتي إليك هي أن تتحلى بروح المجازفة و عدم الندم على بعض التجارب فالتجربة التي تفشل فيها تتعلم منها .

أتمنى أن تكون هذه النصائح قد وصلت إليك كما أتمنى أن تعمل بها لاتنس مشاركة الموضوع لتعم الفائدة .
0 تعليقات على " نصائح ذهبية لكل مدون لتحصيل أكثر إنتاجية "