-->

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

نصائح مهمة إذا وقع شاي أو قهوة على اللاب توب الخاص بك
لابد أننا جميعنا معتادون على تناول مشروبات أثناء استخدام اللاب توب أو لعب الالعاب عليها ، إن تناول المشروبات أثناء العمل على اللاب والهواتف يعد من اخطر المواقف الصعبة لأنه من المتوقع سقوط تلك المشروبات عليها بكل سهولة ، لذا سوف نعرض لكم اليوم نصائح هامة جدا لتجنب سقوط الشاى على اللاب توب والهواتف المحمولة  أيضا.

و من بين هذه النصائح التي يجب العمل بها هي :
عندما يسقط الشاى أو أي عصائر يجب إغلاق الجهاز مباشرة وفصل التيار الكهربائي عنه. وقم بنزع البطارية من الحاسب في أسرع وقت ممكن فكلما فصلنا مصادر الطاقة الكهربائية عن الحاسب بشكل أسرع قل احتمال تعرض أحد المكونات الإلكترونية في الحاسب للاحتراق والتلف.

يجب مسح الحاسوب بسرعة من أي سوائل على سطحه حتى لا تتسرب إلى الداخل وقم بقلب الحاسب المحمول لكي ينزل منه أكبر قدر ممكن من السائل الذي تسرب إلى داخله، ولكن لا ترج الحاسب أو تتعامل معه بعنف.
يجب أيضا فك وإخراج أي وحدات بالحاسب يمكن أن تفك منه مثل وحدة الأسطوانات المدمجة CD، توصيلات طابعة أو ماوس أو أي قطع خارجية أخرى .

يجب عليك استخدم قطعة قماش قطنية جافة ( فوطة ) لكي تمسح بها أكبر قدر ممكن من السائل الذي سكب داخل الحاسب وأما إذا كنت تتوفر على مجفف الشعر فقم باستخدامه وقم فقط باستخدام هواء بارد لكي تجفف السوائل المسكوبة وأحذر استخدام الهواء الساخن فقد يتسبب ذلك في إحراق المكونات الإلكترونية الدقيقة بالحاسب.
والشيء الأساسي أنه يجب ترك الحاسب مدة من 12 الى 24 ساعة لكي يجف تماما قبل أن تحاول تشغيله مرة أخرى وقبل أن تضع البطارية به أو تصله بالتيار الكهربائي.

0 تعليقات على " نصائح مهمة إذا وقع شاي أو قهوة على اللاب توب الخاص بك "