-->

السبت، 3 ديسمبر 2016

من بين أهم المشاكل التي تعاني منها غوغل كروم على الحواسيب العاملة بنظام ويندوز ، استهلاكه لمساحة كبيرة من الرام RAM واستهلاكه أيضا لموارد الحاسوب المختلفة بما فيها البطارية.

وغوغل تحاول إصلاح المشكل منذ عدة سنوات، وفي كل مرة تقوم بتطوير متصفحها لجعله أكثر قوة من ذي قبل، وفي نفس الوقت أقل استهلاكا لموارد الحاسوب خاصة الرام.
غوغل كروم تضع نسخة جديدة لا تستهلك الرام بنسب تصل إلى 50 %
وقد أطلقت غوغل متصفحها الجديد لكل من الويندوز ولينكس ثم الماك بمميزات تركز على هذه النقطة بالذات تماشيا مع نهجها في إتاحة تجربة تصفح مريحة لأصحاب الحواسيب الضعيفة، .

النسخة الجديدة المرقمة ب 55 تأتي بمميزات وتقنيات جديدة تعمل على تخفيض استهلاك الرام بنسب متفاوتة قد تصل إلى استهلاك أقل بنسب تتجاوز ال 50 % .

هذا وتأتي النسخة الجديدة بمحرك جديد للجافا سكرب يحمل رقم 8 في سلسلة النسخ ، إذ سيساعد المحرك الجديد على استهلاك أقل للرام في الحواسيب ذات الموارد الضعيفة كما تم تحسين ال Garbage Collector وهي تكنلوجيا تقوم بتحرير مناطق الذاكرة الغير مستعملة.

ومن أهم المميزات التي يأتي بها المتصفح الجديد أيضا، تقييده لاستعمال أدوبي فلاش بلاير، إذ أن المتصفح يعطي الأفضلية لاستخدام HTML5 افتراضيا في المتصفح.
0 تعليقات على " غوغل كروم تضع نسخة جديدة لا تستهلك الرام بنسب تصل إلى 50 % "