-->

الأحد، 4 ديسمبر 2016

يعد ربط الهاتف بالحاسوب عن طريق كايبل USB عادة يقوم بها العديد من الأشخاص سواءا لشحن هواتفهم أو من أجل نقل الملفات ولكن القليل من يعلم أن شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر هي عادة سيئة وقد تدمر هاتفك نهائيا حيث يحذر الكثير من الخبراء من شحن الهاتف أيا كان نوعه عن طريق الحاسوب إلا في حالة الضرورة التامة وهناك العديد من المخاطر التي قد تواجهها في حالة الشحن هاته والتي سنذكرها في موضوعنا اليوم .
هل شحن الهاتف بالكمبيوتر مضر ؟ تعرف على الإجابة
1- من أضرار شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر تعريض جهازك للإختراق أو لعملية سحب البيانات وهذا حسب ما جاء في تقرير شركة الحماية KASPERSKY حول مخاطر إستخدام الكايبل USB الذي يسبب في تثبيت تطبيقات تحكم خفية لا تحس بوجودها على الهاتف وهذا كله راجع لإستخدام الكايبل وتنقل هذه التطبيقات عندما يكون الحاسوب مصاب ببرمجيات خبيثة التي تعمل على سحب كل ماهو موجود في الهاتف من بيانات وأنت لا تدري بذلك .

2- تلف بطارية الهاتف و المعروف عن شحن الهواتف أنها تحتاج إلى تدفق تيار كهربائي محدد ومتساوي والمعروف أيضا منافذ USB بالكمبيوتر تأتي بترددات مختلفة من منفذ إلى آخر فهناك منافذ تعطي تيار 100A وأخرى تعطي 400َA وهذا مايسبب في تدمير خلايا البطارية عند إستعمال الشحن الكثير من منفذ الUSB وكذلك يؤثر على العمر الإفتراضي للبطارية.

3- مدة شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر أطول بكثير من شحن الجهاز بالشاحن مباشرة , فالبطارية تحتاج لمدة أطول لشحنها بالكامل ووصولها إلى%100 عند إستخدام كايبل USB , على عكس شحن الجهاز بالكهرباء مباشرة أو الشاحن لذا من الأفضل إستخدام الشاحن العادي إختصارا للوقت وحفاظا على سلامة البطارية .

لذا تذكر دائما أن شحن الهاتف من الكمبيوتر مضر جدا بالهاتف ولا تستعمله إلا في حالة أجبرت على ذلك وأتمنى أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات ولا تنس مشاركة الموضوع من خلال أزرار مواقع التواصل الإجتماعي أسفله.
0 تعليقات على " هل شحن الهاتف بالكمبيوتر مضر ؟ تعرف على الإجابة "